الاسئلة الشائعة

  • لون هي شركة مساهمة مقفلة تعمل بنشاط التمويل الاستهلاكي المصغر باستخدام التقنية – خاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي. تأسست في عام ٢٠٢٢ في المملكة العربية السعودية وتقدم خدمات القروض الصغيرة للمُستهلكين الأفراد في المملكة وبموافقة فورية من دون الحاجة إلى تسليم وثائق أو زيارة الفروع.
  • يحق لـ لون التقدم ببلاغ تعثر السداد للشركة السعودية للمعلومات الإئتمانية (سمة-SIMAH) وأيضًا للمحاكم والسلطات المعنية. لذلك، يرجى التأكد من السداد فور استحقاق الدفعات لتجنب أي تأثير ائتماني أو قانوني في المستقبل.
  • حمل تطبيق لون على نظام iOS أو Android وأكمل عملية التسجيل. بناءً على أهليتك، ستتمكن من طلب تمويل.
  • يعتمد الحد الأقصى لمبلغ التمويل على تصنيف وأهلية العميل. يُرجى التسجيل في تطبيق لون، واتباع الخطوات وستتمكن من التحقق من أهليتك.
  • تختلف معدلات الفائدة حسب تصنيف وأهلية العميل. يمكنك الاطلاع على الحاسبة التمويل التقريبية الموجودة في الموقع والتطبيق قبل التقدم بطلب تمويل جديد للتحقق من معدل الربح وأي رسوم أخرى ذات صلة.
  • تعتمد أهلية العميل على عدد كبير من العوامل مثل: مستوى الدخل، تقييمك الإئتماني في سمة ونسبة عبء الديون بالإضافة لعوامل أخرى. علما بأنه عند تقديم طلب الحصول على التمويل سيتم اشعارك في حال الرفض. ولمعرفة المزيد، يرجى التواصل مع ممثل خدمة العملاء من خلال الدردشة المباشرة.
  • يتم تحديد الحد الأقصى لمبلغ التمويل بناءً على آلية تقييم الائتمان الداخلي التي طورتها لون. تقييم الإئتمان غير قابل للتغيير والحد الأقصى لمبلغ التمويل المستحق في هذه المرحلة يتم بناءً على ملفك الشخصي (مثل مستوى الدخل، التقييم الائتماني في سمة، نسبة عبء الديون ...).
  • وفقًا لاتفاقية التمويل، قمنا بتطبيق رسوم خدمات موحد يتم احتسابه ضمن اجمالي مبلغ التمويل المستحق. سيساهم سدادك المبكر للتمويل في تجنب أي رسوم إضافية.
  • يمكن إلغاء التمويل خلال عشرة أيام من تاريخ الطلب بشرط عدم تحويل مبلغ التمويل إلى أي حساب بنكي محلي. يلزم العميل في هذه الحالة سداد الرسوم الإدارية التي تتكبدها لون للموافقة على طلب التمويل امتثالاً لمبادئ حماية المستهلك الصادرة عن البنك المركزي السعودي.
  • تتم إدارة كلمة المرور المؤقتة الخاصة بأبشر مباشرة من قبل منصة أبشر ويتم إرسالها إلى رقم هاتفك المحمول الأساسي المسجل لديهم. يرجى التأكد من أن بإمكانك الوصول واستخدام هذا الهاتف المحمول وإلا لن تتمكن من طلب التمويل ومتابعة السداد.
  • يمكنك إعادة تعيين رمز المرور الخاص بك عبر النقر على "نسيت رمز المرور" في صفحة تسجيل الدخول واتباع الخطوات. يرجى التأكد من أنه يمكنك الوصول إلى رقم الهاتف المسجل في لون.
  • يمكنك فقط التحويل إلى حسابات مصرفية محلية في المملكة. إذا كان المصرف الذي تتعامل معه موجودًا في المملكة ولم يتم إدراجه في القائمة، فضلاً التواصل معنا.
  • يمكن سداد تمويلك عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الصراف الآلي أو بطاقة مدى أو عن طريق التحويل من حساب بنك محلي أو عن طريق الحسم المباشر. يظهر رقم حساب محفظة لون الخاص بك في التطبيق (عند النقر على "سداد باستخدام تحويل سريع").