اتفاقية تسجيل مستخدم في منصة شركة لون للتمويل

(الشروط والأحكام)

المقدمة:
تم إعداد وتصميم هذه الشروط والأحكام (“الشروط”) لتقديم إرشادات واضحة وشروط ملزمة قانوناً فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لك من شركة لون للتمويل، وهي شركة مساهمة مقفلة وفقاً لقوانين المملكة العربية السعودية وتتداول بالعلامة التجارية “لون” (ويشار إليها هنا فيما بعد بـ “لون”، “نحن”، “إنا”، أو “الشركة”). وتحكم هذه الشروط استخدامكم لتطبيق “لون” على الهاتف المحمول (“لون”) لخدمات التمويل الاستهلاكي المصغر وموقع “لون” الالكتروني (“موقع لون”) وعلاقتك مع الشركة وكذلك أي خدمات أخرى يتم إتاحتها لك من خلال استخدام منصة “لون” من حين لآخر (“الخدمات”). وسوف تتاح هذه الوثيقة باللغتين العربية والانجليزية. ويتم تقديم هذه الشروط لك لإطلاعك وقبولها قبل منحك موافقتك على استكمال عملية الدخول والتسجيل (ويشار إليها هنا فيما بعد بـ التسجيل”) بمعرفة الشركة. ويعتبر التسجيل شرط مسبق لاستخدام منصة “لون” وموقع “لون” والخدمات ويتطلب التسجيل من الشركة القيام بفحوصات “اعرف عميلك” (ويشار إليها هنا فيما بعد بـ KYC”) لكي يتم التحقق منك بصفتك المستخدم المصرح له للخدمات وسوف يتم القيام به فقط عند قيامك بتحديد قبولك للشروط. يرجئ قراءة هذه الشروط بعناية قبل الإنتهاء من التسجيل حيث تؤثر الشروط على حقوقك والتزاماتك بموجب قوانين المملكة العربية السعودية. إذا كنت لا توافق على هذه الشروط، فيرجى الامتناع عن استخدام موقع “لون” أو منصة “لون”. بالتسجيل في منصة “لون” فإنك تقر بأنك قد قرأت وفهمت وتوافق على الإلتزام بهذه الشروط.
التعريفات:
سوف يكون للكلمات والعبارات التالية المعاني التالية كما يلي:
المصطلح التعريف
لون شركة لون للتمويل.
الحساب الحساب النقدي الإلكتروني الذي يفتحه العميل لدى منصة “لون” لاستخدام خدمة التمويل المصغر.
APP تطبيق منصة “لون” أو تطبيق الخدمات المستندة إلى الهاتف النقال.
الطلب نموذج التسجيل الذي يجب على العميل إكماله لإنشاء خدمة الحساب في منصة “لون”.
SAMA البنك المركزي السعودي.
SIMAH الشركة السعودية للمعلومات الإئتمانية.
الرسوم رسوم الخدمة التي تفرضها “لون” على الخدمات المختلفة المقدمة من منصة “لون”.
الإئتمان هو النقدية الإلكترونية المتاحة في حساب العميل الدائن.
حساب الإئتمان الحساب المفتوح في الشريك لتنظيم جميع المدفوعات الاحتفاظ بها نيابة عن العملاء.
علامة “لون” التجارية هي العلامة التجارية لشركة لون للتمويل، المتخصصة في تقديم منتجات التمويل الاستهلاكي المصغر عبر القنوات الالكترونية ومصرح لها من قبل البنك المركزي السعودي.
خدمة منصة لون هي عبارة عن منصة إلكترونية تقدمها “لون”، والتي من خلالها يمكن للعميل المسجل الحصول على تمويلات وسداد التمويلات وفقاً لترخيص البنك المركزي السعودي.
مركز خدمة عملاء منصة “لون” يعني خدمة الدعم المباشر عبر الـ Live Chat” مركز خدمة العملاء التي قد يتواصل به العملاء مع ممثلين خدمة العملاء خلال ساعات العمل الرسمية للإبلاغ عن أي مشاكل تقنية تواجههم من خلال استخدام خدمة منصة “لون”، والذي يسمح لـ “لون” بالرد على مثل هذه المشاكل أو التعامل مع أي استفسارات أخرى للعملاء.
الموزع/الوكيل هو الشخص المعين من قبل “لون” لتقديم الخدمات المتعلقة بمنصة “لون”.
خدمات الموزع هي الخدمات والوظائف التي يضطلع بها الموزعون/الوكلاء فيما يتعلق بمنصة “لون” بما في ذلك إيصالات الاشتراك وتفعيل الخدمة وتيسير اكتساب العميل، وإعداد العملاء لإستخدام المنصة، وقسائم تعبئة الرصيد وغيرها من الخدمات.
الحساب الإلكتروني هو حساب منصة “لون” الخاص بالعميل الذي يشير إلى المنصة الرقمية التي يتم إنشاؤها والاحتفاظ بها من قبل “لون” لصالح العميل حصرياً عند التسجيل وقبول البنود والشروط التي توفرها “لون” من وقت لآخر.
النقد الإلكتروني هو المبلغ النقدي في حساب العميل وهو يساوي فعلياً المبلغ النقدي المحتفظ به في حساب الائتمان للعميل.
SAR يعني عملة الريال السعودي.
KYC تشير إلى عملية “اعرف عميلك” وتفاصيل الهوية الشخصية للعميل والتي تمت مصادقتها وفقاً للبنك المركزي السعودي ومتطلبات الجهات الحكومية الأخرى.
التمويل يشير إلى خدمة التمويل المصغر المقدمة لعملاء منصة “لون” على أساس كل حالة على حدة. سيكون قرار “لون” بشأن أهلية العملاء للحصول على تمويلات صغيرة وفقاً لتقدير “لون” وحدها ووفقاً لمعايير وإجراءات التأهيل المحددة من قبل “لون”.
غسيل الأموال يشير إلى جميع الأنشطة المحضورة وفقاً لقوانين المملكة العربية السعودية.
بطاقة “SIM” هي البطاقة التي تحتوي على معلومات العميل ذات الصلة والتي يتم إصدارها من قبل مشغل الاتصالات المحمول في المملكة العربية السعودية وتمكن العميل من الاستفادة من خدمة منصة “لون” وغيرها من الخدمات التي تقدمها “لون” والحصول عليها.
رمز التفعيل يعني رمز الرقم السري المكون مكن 6 أرقام والذي يتم إصداره للعميل عند التسجيل في خدمة منصة “لون”. ويتم استخدام الرمز السري المكون من 6 أرقام لتفعيل حساب العميل.
المتطلبات والتسجيل في منصة “لون”:
  1. تتوفر خدمات منصة “لون” لأفراد المقيمين في المملكة العربية السعودية اللذين يمتلكون بطاقة SIM نشطة وخدمة اشتراك لدى شركات اتصالات مرخصة. وسوف تكون كل بطاقة SIM مؤهلة فقط للحصول على حساب واحد مرتبط بها. تحتفظ شركة لون للتمويل، وفقاً لتقديرها الخاص وفي أي وقت، في تغيير الشروط والأحكام.
  2. يمكن إكمال التسجيل في خدمات منصة “لون” من خلال تطبيق منصة “لون”.
  3. يخضع التسجيل في خدمات منصة “لون” لجمع معلومات اعرف عميلك الكاملة والتحقق من هوية العميل وفقاً لأنظمة البنك المركزي السعودي.
  4. تحتفظ “لون” بالحق في أي وقت، في اتخاذ جميع الخطوات والإجراءات ذات الصلة اللازمة لضمان الامتثال لجميع متطلبات اعرف عميلك لدى البنك المركزي السعودي ذات الصلة والمطبقة.
  5. يشهد العميل أن جميع المعلومات المقدمة صحيحة وكاملة ودقيقة.
  6. تحتفظ لون بالحق في أي وقت في رفض طلب التمويل في حال وجود أي تباينات أو عدم دقة في المعلومات أو المستندات المقدمة من العميل.
  7. عند التسجيل في منصة لون، سيتلقى العميل رسالة تأكيد تؤكد على إنشاء الحساب بنجاح.
  8. عند التسجيل في منصة لون سيتلقى العميل رمز التفعيل الذي يجب إدراجه في التطبيق لتنشيط الحساب.
  9. يمكن للعميل تغيير رمز التفعيل في أي وقت ويجب عليه القيام بذلك على الفور لأغراض أمنية.
  10. يتحمل العميل وحده مسؤولية دقة المعلومات المقدمة في تطبيق منصة لون. إذا تم تحديد المعلومات التي قدمها العميل على أنها غير صحيحة أو خاطئة أو مضللة، فإن منصة لون لا تتحمل أية مسؤولية ولا تتحمل أي التزام عن أي عواقب قد تنجم عن توفير هذه المعلومات غير الصحيحة أو الخاطئة أو المضللة. إذا كان لدى العميل معرفة فعلية أو استنتاجية بشأن دقة المعلومات المقدمة حول حسابه،
  11. يجب على العميل إخطار لون عن طريق التواصل معنا عبر customercare@loan.com.sa في أقرب وقت ممكن. إذا اكتشفت لون أن المعلومات التي قدمها العميل خاطئة أو مضللة، تحتفظ لون بالحق في إنهاء حساب العميل في أي وقت، مع أو بدون إشعار. سيكون الإنهاء بواسطة لون سارياً على الفور أو كما هو محدد في الإشعار الصادر من لون. سوف يشمل إنهاء حساب العميل تعطيل وصول العميل إلى التطبيق.
شروط منصة لون:
  1. يجب ألا يتم تخزين أي أموال في أي وقت في حساب منصة لون للعملاء وفقاً للوائح البنك المركزي السعودي الحالية.
  2. يظل حساب منصة لون الخاص بالعميل نشطاً لمدة 180 يوماً من آخر معاملة أو تاريخ تنشيط الحساب، وسيتم الإعلان عن أي مبالغ متبقية في المنصة كامنة حتى يتم تفعيلها مرة أخرى واستردادها من قبل العميل.
  3. في حال فقدان أو تلف بطاقة SIM التي تم تخصيص رقم العميل بموجبها، يجب على العميل إبلاغ لون على الفور من خلال مركز خدمة الدعم المباشر المتوفرة في تطبيق لون لحظر الخدمة لمنع الاستخدام غير المصرح به لخدمات منصة لون حتى يتم استرداد بطقة SIM يمكن للعميل أيضاً نقل حسابه من بطاقة SIM إلى أخرى بعد أن تتحقق لون من وجود أي آثار قانونية قد تنشأ بسبب تعليق بطاقة SIM نتيجة للأنشطة غير المصرح بها. ويشمل هذا النشاط غير المصرح به، على سبيل المثال لا الحصر، الاحتيال وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب والقائمة السوداء. كما يتحمل العميل وحده مسؤولية الحصول على بطاقة SIM البديلة.
  4. من خلال التقديم على منصة لون، يمنح العملاء موافقتهم الكاملة وتفويض لشركة لون للتمويل لطلب بيانات العملاء من أي وكالة مالية أو مؤسسة أو أي وكالة تقارير عن المستهلك للإطلاع على السجلات المالية أو غيرها من المعلومات المالية، من أجل إجراء تحقيق أو لتحديد أهلية العملاء.
  5. يمنح العملاء موافقتهم الكاملة وتفويضاً لـ لون لطلب معلومات شخصية تتعلق بعملية “اعرف عميلك” من “أبشر” أو أي مؤسسة حكومية أخرى لتحديد وتقييم هوية الفرد وقدرته القانونية على إلزام نفسه بالالتزامات المنصوص عليها في هذه الشروط والأحكام.
  6. لا يحق لشركة لون الإفصاح عن أي معلومات شخصية أو مستندات أو تفاصيل عن أي أنشطة في حساب العميل إلا إذا طلبت ذلك جهة حكومية متخصصة في مكافحة الاحتيال، وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
  7. ينبغي على العميل الالتزام بأي تعليمات ذات صلة بمنصة لون صادرة عن لون من حين لآخر.
تعليق وإغلاق الحساب والخدمات:
تحتفظ لون بالحق في تعليق أو إيقاف خدمات منصة لون سواءً، كلياً، أو جزئياً، أو حظر الحساب، أو تقييده، أو إنهائه، أو تعليق استخدام أي رمز تنشيط حسب تقديرها، في أي وقت ودون أي مسؤولية تجاه العميل في الحالات التالية:

  1. إذا كان لدى لون سبب للإعتقاد بأن الهاتف المحمول أو الخط أو الرمز الخاص بالعميل المستخدم للحصول على خدمات منصة لون يتم استخدامه خلافاً لما تم الإفصاح عنه أو استخدامه في أنشطة غير قانونية.
  2. في حال قيام العميل أي طرف اعتباري، أو تنظيمي، أو حكومي متخصص، أو أي سلطة أخرى مماثلة ببدء تحقيق، أو اتخاذ إجراءات تنظيمية، أو إدارية، أو تنفيذية ضد العميل، أو أي فعل آخر تعتقد لون أنه قد يضر بالصورة المؤسسية لشركة لون.
  3. في حالة عدم التزام العميل بالشروط أو اللوائح أو التعليمات ذات الصلة بإستخدام خدمات منصة لون بما في ذلك شروط الاستخدام.
  4. في حالة قيام العميل بإبلاغ لون بأن بطاقة SIM التي يرتبط بها حسابه في منصة لون قد فقدت أو سُرقت أو تم الكشف عن رمز التفعيل بشكل غير صحيح لشخص آخر.
  5. عند تلقي طلب من العميل لإغلاق الحساب.
  6. بسبب الأعطال الفنية أو التعديل أو الترقية أو التغيير أو النقل أو الإصلاح أو الصيانة بسبب أي طارئ أو لأي أسباب فنية.
  7. لأي انتهاك مشتبه به للقواعد واللوائح والأوامر والإرشادات والإشعارات الصادرة عن البنك المركزي السعودي من وقت لآخر أو عن أي انتهاك للشروط والأحكام المذكورة في هذه الوثيقة.
  8. إذا كان لدى لون سبب للإعتقاد بأن الإنهاء/التعليق ضروري حسب تقدريها.

كما أن لون ليست مسؤولة أمام العميل ضد أي خسارة، أو عيب، أو أضرار مباشرة، أو غير مباشرة ناتجة عن أي سلوك، أو إغفال العميل فيما يتعلق بحالة حسابه في حالة الإغلاق أو التعليق.

حساب ائتمان العميل هو امتياز خاص به خلال فترة حياته. وفي حالة وفاة العميل، فإن الرصيد المتبقي سيكون امتياز لورثته القانونيين. سيصبح هذا ساري المفعول قانونياً بعد أن يقدم ورثته القانونيون شهادة وفاة صالحة إلى مركز خدمة العملاء.

في حالة وجود أي عيب في تشغيل الخدمة يقع ضمن مسؤولية لون لأي سبب، فإن لون ستكون ملتزمة بتخفيف الضرر الذي يلحق بالتطبيق إن وجد.

رسوم الخدمة:
يجب على العميل دفع رسوم الخدمة المنصوص عليها في منصة لون بالشكل والطريقة الموضحة لمثل هذا الدفع. ويحق لشركة لون حسب تقديرها، تغيير رسوم الخدمة، أو تعديلها، أو زيادتها، أو تغييرها، أو خفضها من وقت لآخر مع إشعار العميل بذلك على النحو الواجب. وتلتزم لون بالإعلان عن التغيرات في الخدمات المتاحة بطرق عديدة، على سبيل المثال لا الحصر: من خلال التطبيقات ومواقع الويب والصحف والرسائل النصية والبروشرات.

وسيمكن حساب منصة لون العميل من المشاركة في الأنشطة التالية:

  1. تمويلات لون الصغيرة.
  2. التحويل من حساب منصة لون إلى الحساب المصرفي.

بعد الانتهاء من كل نشاط من أنشطة لون، سيتلقى المرسل رسالة نصية قصيرة SMS تتضمن وصفاً للمعاملة المالية لأحدث رصيد إئتمان في الحساب. ويخضع جميع المسجلين في نظام منصة لون إلى افتراض الدقة القابل للدحض.

الأمان والاستخدام غير المصرح به:
  1. يحتوي كل حساب على رمز واحد يستطيع العميل من خلاله الدخول إلى الحساب.
  2. يتحمل العميل وحده المسؤولية عن سرية وأمان وسلامة الرمز وبيانات الاعتماد الأخرى الخاصة به.
  3. يتحمل العميل وحده المسؤولية عن العواقب الناشئة عن الإفصاح عن الرمز و/أو الاستخدام غير المصرح به لخدمة منصة لون. وفي حالة فقد الرمز أو الهاتف المحمول أو بطاقة SIM المرتبطة بخدمات منصة لون على الفور بإرسال بريد إلكتروني إلى customercare@loan.com.sa حيث سيتم حظر حساب منصة لون وسيتم إصدار بيانات اعتماد جديدة للعميل بعد التحقق من الصحة.
  4. يتحمل العميل مسؤولية حماية هواتفه المحمولة واستخدامها الصحيح، كما أنه مسؤول عن الحفاظ على سرية الرمز وجميع معاملات منصة لون المنجزة من خلال الرمز ذاته.
  5. يحق للعميل تغيير رمز محفظته من خلال قائمة الخدمة في التطبيق أو من خلال وسائل أخرى. وفي أي حال من الأحوال، يجب على العميل تعريف نفسه عند القيام بأي معاملة من خلال منصة لون بإستخدام هاتفه المحمول والرمز الخاص به. ويحظر على العميل الكشف عن الرمز لأي شخص، بما في ذلك موظف خدمة العملاء أو مركز خدمة العملاء.
التزامات العميل:
  1. يتحمل العميل مسؤولية جميع رسوم معاملات منصة لون التي يتم الدخول إليها بإستخدام الرمز، بما في ذلك المكالمات والأنشطة الجارية الأخرى عبر الهاتف المحمول، سواءً كانت الأنشطة التي ينفذها العميل أو شخص آخر بتكليف من العميل.
  2. يتحمل العميل أيضاً مسؤولية جميع الرسوم المرتبطة بزيادة رصيد المنصة والتحويلات والتمويلات الصغيرة وغيرها من الأنشطة.
  3. لا يجوز للعميل استخدام خدمات منصة لون لأي غرض يمكن تفسيره على أنه مخالف أو غير مقبول وفقاً لأي قوانين معمول بها، ولوائح البنك المركزي السعودي، والإرشادات، والبيانات القضائية، وسياسة لون أو السياسة العامة أو لأي غرض قد يضر سلباً بالشهرة التجارية لـ لون.
  4. يقر العميل ويتعهد بأن جميع المعلومات التي تم إدخالها في تطبيق منصة لون أو المقدمة بطريقة أخرى إلى منصة لون صحيحة وكاملة، بما في ذلك المعلومات الشخصية المتعلقة بالحساب. وعند تنفيذ إحدى المعاملات، ستعتمد منصة لون على معلومات التسجيل التي قدمها العميل.
  5. يقر العميل بأن أي خطأ في المعلومات، بما في ذلك الخطأ في تعريف المستفيد (المستفيدين) أو أسماء وأرقام الحساب غير الصحيحة أو غير المتسقة أو الأخطاء الإملائية، هي مسؤوليته وأن منصة لون لن تتحمل أية مسؤولية عن تنفيذ معاملة بناءً على المعلومات غير الدقيقة أو غير الكاملة المقدمة من العميل أو التي يدخلها العميل.

إن خدمات تطبيق منصة لون مخصصة للإستخدام في المملكة العربية السعودية. وعلى وجه التحديد ودون حصر، ومن المعلوم لدى العميل ويوافق على أنه لا يجوز له استخدام الخدمة حيثما يكون ذلك:

  1. ناتجاً عن أو ينطوي على عائدات الجريمة أو الاحتيال أو أي نشاط غير صحيح آخر.
  2. تم إرسالها بغرض المقامرة، بما في ذلك وضع الرهانات أو دفع الأرباح.
  3. التي تحدد لون أنها مشبوهة أو قد تنتهك القانون أو اللوائح السارية، بما في ذلك القوانين التي تهدف إلى كشف ومنع غسل الأموال، أو تمويل الإرهاب، أو الاتجار بالبشر، أو الاحتيال، أو فرض ضوابط على أسعار العملات أو صرف العملات.
  4. التي تحدد لون أنها مشبوهة أو قد تنتهك القانون أو اللوائح السارية، بما في ذلك القوانين التي تهدف إلى كشف ومنع غسل الأموال، أو تمويل الإرهاب، أو الاتجار بالبشر، أو الاحتيال، أو فرض ضوابط على أسعار العملات أو صرف العملات.

ويوافق العميل على أنه سيطلب فقط معاملة تتفق مع الشروط والأحكام الماثلة.

حماية البيانات والسرية:
  1. تخضع خصوصية الاتصالات للشروط التي يصدرها البنك المركزي السعودي وقرارته وتعاميمه. ويوافق العميل على أنه من أجل تسهيل توفير خدمات منصة لون قد يُطلب من لون بموجب القانون أو بطريقة أخرى الكشف عن أي معلومات أو تفاصيل حول العميل لأي جهة حكومية أو عندما يتم الإفصاح بموافقة كتابية من العميل.
  2. يتم حماية رسومات المستخدم والشعارات والتصميم والتجميع والمعلومات وشفرة الكمبيوتر (بما في ذلك شفرة المصدر وشفرة الكائن) والمنتجات والبرامج والخدمات وجميع العناصر الأخرى في خدمات منصة لون التي تقدمها لون (“المواد”) بقوانين حقوق النشر والتصاميم وبراءات الاختراع وقوانين العلامة التجارية والاتفاقيات الدولية وغيرها من حقوق الملكية الفكرية المعمول بها.
  3. يتم استخدام أي معلومات تتعلق بالعميل بشكل عام لتوفير خدمات منصة لون وتحسينها.
  4. لا يمكن الدخول إلى المعلومات الشخصية والمالية للعميل واستخدامها إلا من قبل الموظفين المعتمدين.
  5. يحتفظ البنك الدائن بجميع معلومات الدفع والأموال الأخرى المستلمة في حساب الائتمان المسجل في حساب العميل (المبالغ الائتمانية) كمعلومات سرية.
  6. سيكون العميل هو المستفيد الوحيد من المبالغ الائتمانية التي تتساوى قيمتها مع الائتمان المدين في حساب العميل. ويوافق العميل بموجب هذه الوثيقة على الاحتفاظ بمسجلي نظام منصة لون في البنك كتحقق مادي من مبلغ النقود الالكترونية المتاح في أي وقت في حساب العميل.
  7. لا يلزم البنك المقيد لحسابه بإجراء تحقيق مستقل في شرعية المبالغ المقيدة لحساب العميل.
  8. لا يحق للعميل المطالبة بأي مزايا قد تتراكم من مبلغ الائتمان ويحق للبنك الاحتفاظ بالمزايا لاستخدامها من جانبه في أي غرض من الأغراض.
  9. يجب أن تستخدم لون جميع التدابير المعقولة لضمان أن تظل معاملات العملاء ومعلوماتهم آمنة وسرية. ولاتقدم لون أي ضمان من أي نوع حول النظام والشبكة، أو وظيفتها، أو أدائها، أو لأي خسارة، أو ضرر، متى وأينما تعرض لها العميل أو أي شخص آخر أو تكبدها وتنتج عن أو فيما يتعلق بإستخدام خدمات منصة لون.
إخلاء المسؤولية والتعويض:
  1. يتم توفير التطبيق أو المواد الموجودة على التطبيق أو أي منتج أو خدمة يتم الحصول عليها من خلال التطبيق “كما هي” وبدون أي ضمانات من أي نوع، سواءً كانت صريحة أو ضمنية إلى أقصى حد مسموح به وفقاً للقانون المعمول به.
  2. تتنصل شركة لون للتمويل والشركات التابعة لها والمرخصون لديها والموردون والمعلنون والجهات الراعية والوكلاء من جميع الضمانات، الصريحة أو الضمنية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر: الضمانات الضمنية للملكية وعدم التعدي والدقة والقابلية للتسويق والملاءمة لغرض معين وأي ضمانات قد تنشأ من خلال التعامل، أو سياق الأداء أو استخدام التجارة.
  3. لا تضمن شركة لون للتمويل والشركات التابعة لها والمرخصون لديها والموردون والمعلنون والجهات الراعية والوكلاء أن استخدامك للتطبيق سيكون دون انقطاع أو خالياً من الأخطاء أو آمن، أو أنه سيتم تصحيح العيوب أو أن التطبيق خالي من الفيروسات أو غيرها من المكونات الضارة.
  4. يقر العميل بأنه مسؤول عن الحصول على صيانة جميع الأجهزة المحمولة والأجهزة الأخرى اللازمة للولوج إلى التطبيق واستخدامه وجميع الرسوم المرتبطة به.
  5. يتحمل العميل كل المسؤولية والمخاطر لاستخدامه للتطبيق والاعتماد عليه. ولم يتم تقديم رأي أو نصيحة أو بيان من لون والشركات التابعة لها والمرخصون لديها والموردون والمعلنون والجهات الراعية والوكلاء والأعضاء أو الزائرين، سواءً تم تقديمها عبر التطبيق أم لا ولن ينشأ عنها أي ضمان. ان استخدام العميل للتطبيق والخدمات وجميع المواد المقدمة من خلال التطبيق سوف تكون على مسؤوليته بالكامل وحده.
  6. لا تقدم لون أي ضمان صريح، أو ضمني، أو ضمان، أو تعهد من أي نوع فيما يتعلق بخدمات منصة لون، والتي لم يتم ذكرها صراحةً في هذه الوثيقة.
  7. لن تكون شركة لون مسؤولة عن أي أفعال أو سهو من جانب أي طرف ثالث بما في ذلك الخدمات غير المصرح بها صراحةً بواسطة منصة لون.
  8. لا تتحمل لون أي مسؤولية تجاه أي شخص عن أي تأخير أو خسارة في الأعمال، أو الربح، أو الإيرادات، أو الشهرة، أو المدخرات المتوقعة، أو الأضرار، أو الرسوم، أو التكاليف، أو النفقات التي تنشأ من أي نوع على خدمات منصة لون أو غير ذلك.
  9. يوافق العميل على تعويض لون و/أو الأطراف ذات الصلة والدفاع عنهم وحمايتهم مكن جميع المطالبات والخسائر والأضرار والالتزامات والتكاليف والنفقات، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الرسوم والنفقات، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: الرسوم والنفقات القانونية الناشئة عن أو المتعلقة بإستخدام أو إساءة استخدام خدمات منصة لون، وعن أي انتهاك لهذه الشروط والأحكام، أو أي خرق للضمانات والتعهدات.
التغيرات في الشروط والأحكام:
  1. يحق لشركة لون إجراء أي تغييرات على هذه الشروط في أي وقت.
  2. يجب على لون تزويد العملاء بنسخة محدثة من الشروط، وسيتم نشر إعلان عن هذه التغييرات في إحدى الصحف أو الرسائل النصية القصيرة أو موقع لون أو تطبيق منصة لون أو أي منفذ وسائط مناسب آخر سيكون كافي للعميل ليتم إبلاغه رسمياً.
  3. يعتبر استخدام العميل المتواصل لخدمات منصة لون بعد الإعلان عن التغييرات في الشروط بمثابة قبول لهذه التغييرات.
  4. تخضع الشروط الواردة في هذه الوثيقة للإشعارات / الإرشادات الصادرة عن البنك المركزي السعودي من وقت لآخر.
الشروط والأحكام العامة:
  1. يجب على العميل دفع جميع رسوم استعادة المبالغ المدينة بما في ذلك أي رسوم خدمة سارية.
  2. يجب على العميل إبلاغ لون على الفور بأي تغييرات تطرأ على معلوماته الشخصية في نموذج طلب التسجيل.
  3. يجب الإبلاغ عن أي نزاع مع أو تقديم شكوى ضد أي خدمات مالية مقدمة من خلال تطبيق لون مباشرة من قبل العميل عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى customercare@loan.com.sa وعن طريق الدعم المباشر المتوفر على التطبيق أو الموقع ويحق لشركة لون التحقيق في الادعاء والتقرير بحسن نية وفقاً لتقديرها الخاص لحل أي خلافات بشكل عادل وودي.
  4. في حال وجود أي نزاع، ستكون سجلات منصة لون ملزمة كدليل قاطع على المعاملات التي تتم من خلال استخدام خدمات منصة لون.
  5. تمتلك لون جميع حقوق النشر والعلامات التجارية وجميع حقوق الملكية الفكرية الأخرى في المواد، ويوافق العميل بموجب هذا على أنه لا يحق له استخدام هذه الحقوق أو المطالبة بها.
  6. يوافق العميل على تلقي رسائل نصية قصيرة SMS من لون عبر الهاتف المحمول المحدد في نموذج طلب التسجيل.
  7. تعتبر هذه الشروط (أو أي نسخة معدلة) اتفاقية تلزم العميل أو ممثلية بالشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الاتفاقية.
  8. لا يجوز تحويل هذه الشروط أو احالتها إلى أي شخص آخر باستثناء العميل المحدد في نموذج التسجيل.
  9. جميع الحقوق والتعويضات المذكورة في هذه الاتفاقية تراكمية ولا تستبعد أي حقوق أو تعويضات ينص عليها القانون.
القانون المعمول به:
يخضع هذا العقد ويتم تفسيره وفقاً لقوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية وسيتم إحالة جميع النزاعات الناشئة عن هذه الوثيقة إلى محاكم المملكة العربية السعودية.
موافقة العملاء:
أقر بموجب هذه الاتفاقية أنني قد قرأت ما سبق وفهمت المحتوى بوضوح ومن خلال الموافقة على ما سبق، فإنني أقر وأوافق على ما يلي:

  1. أصرح لشركة لون بالدخول إلى معلوماتي الشخصية عبر منصة (أبشر) أو أي مؤسسة حكومية أخرى.
  2. أصرح لشركة لون بالدخول إلى سجلاتي المالية لأغراض تسجيل الائتمان عن طريق الشركة السعودية للمعلومات الإئتمانية (SIMAH).
  3. أقر بأن مسؤوليتي هي مراجعة حسابي والإشعارات ذات الصلة فور استلام الإخطار ذي الصلة.
  4. أوافق على أن أسدد إلى لون أي ائتمانات أو رسوم أو ضرائب مستحقة تم تكبدها على حسابي.
  5. أوافق على أن أكون مسؤولاً عن أي ضرر أو تكاليف أو إنهاء للحساب ناتج عن إخفاقي في الإقرار ببيانات حسابي والإشعارات ذات الصلة.
  6. أوافق على إخطار لون كتابةً أو عبر الهاتف بأي تغيرات تطرأ على معلومات حسابي أو غيرها من المعلومات التي قدمتها فيما يتعلق بهذه الشروط.
  7. بهذا أنا أوافق على تزويد شركة لون للتمويل بأي معلومات أو بيانات تطلبها مني لتأسيس حسابي لدى الشركة و/أو لمراجعته و/أو لإدارته وأفوض الشركة بأن تحصل على ما يلزم أو تحتاج إليه من معلومات، تخصني أو تخص حسابي المذكور أو أي حساب آخر يكون لدى الشركة، من الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة. كما أوافق على أن تفصح الشركة عن المعلومات الخاصة بي وبحسابي المذكور أو أي حساب آخر يكون لدى المفوض للشركة السعودية للمعلومات الائتمانية سمة من خلال اتفاقية العضوية المبرمة وقواعد العمل المقرة والخاصة بتبادل المعلومات و/ أو لأي جهة أخرى توافق عليها البنك المركزي السعودي ساما.