لون هي شركة مساهمة مقفلة تعمل بنشاط التمويل الاستهلاكي المصغر باستخدام التقنية – خاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي. تأسست في عام ٢٠٢٢ في المملكة العربية السعودية وتقدم خدمات القروض الصغيرة للمُستهلكين الأفراد في المملكة وبموافقة فورية من دون الحاجة إلى تسليم وثائق أو زيارة الفروع.
يحق لـ لون التقدم ببلاغ تعثر السداد للشركة السعودية للمعلومات الإئتمانية (سمة-SIMAH) وأيضًا للمحاكم والسلطات المعنية. لذلك، يرجى التأكد من السداد فور استحقاق الدفعات لتجنب أي تأثير ائتماني أو قانوني في المستقبل.
تختلف معدلات الفائدة حسب تصنيف وأهلية العميل. يمكنك الاطلاع على الحاسبة التمويل التقريبية الموجودة في الموقع والتطبيق قبل التقدم بطلب تمويل جديد للتحقق من معدل الربح وأي رسوم أخرى ذات صلة.
تعتمد أهلية العميل على عدد كبير من العوامل مثل: مستوى الدخل، تقييمك الإئتماني في سمة ونسبة عبء الديون بالإضافة لعوامل أخرى. علما بأنه عند تقديم طلب الحصول على التمويل سيتم اشعارك في حال الرفض. ولمعرفة المزيد، يرجى التواصل مع ممثل خدمة العملاء من خلال الدردشة المباشرة.
يتم تحديد الحد الأقصى لمبلغ التمويل بناءً على آلية تقييم الائتمان الداخلي التي طورتها لون. تقييم الإئتمان غير قابل للتغيير والحد الأقصى لمبلغ التمويل المستحق في هذه المرحلة يتم بناءً على ملفك الشخصي (مثل مستوى الدخل، التقييم الائتماني في سمة، نسبة عبء الديون ...).
يمكن إلغاء التمويل خلال عشرة أيام من تاريخ الطلب بشرط عدم تحويل مبلغ التمويل إلى أي حساب بنكي محلي. يلزم العميل في هذه الحالة سداد الرسوم الإدارية التي تتكبدها لون للموافقة على طلب التمويل امتثالاً لمبادئ حماية المستهلك الصادرة عن البنك المركزي السعودي.
تتم إدارة كلمة المرور المؤقتة الخاصة بأبشر مباشرة من قبل منصة أبشر ويتم إرسالها إلى رقم هاتفك المحمول الأساسي المسجل لديهم. يرجى التأكد من أن بإمكانك الوصول واستخدام هذا الهاتف المحمول وإلا لن تتمكن من طلب التمويل ومتابعة السداد.
يمكنك إعادة تعيين رمز المرور الخاص بك عبر النقر على "نسيت رمز المرور" في صفحة تسجيل الدخول واتباع الخطوات. يرجى التأكد من أنه يمكنك الوصول إلى رقم الهاتف المسجل في لون.
قد تكون هذه عملية احتيال. لذا سنقوم مؤقّتاً بحظر الحساب المسجّل باستخدام رقم هاتفك وبطاقة الهوية المدنية لإجراء المزيد من التحقيقات, ارجو التواصل مع ممثل خدمة العملاء عن طريق الدردشة المباشرة بذالك .
تتم معالجة طلب التحويل إلى الحساب البنك عادةً من الأحد حتى الخميس بين الساعة 9:00 صباحًا و 3:00 مساءً. بخلاف ذلك، سيتم إيداع المبلغ في حسابك يوم العمل التالي بعد الساعة 9:00 صباحًا.
يُرجى تزويدنا بالرقم المرجعي للعملية عن طريق الدردشة المباشرة (لقطة شاشة أو إشعار رسالة نصية). سنقوم بالتحقق من صحة الطلب واتخاذ الإجراء المناسب وفقًا لذلك.
يمكنك سداد تمويلك عبر الانترنت عن طريق التحويل من حساب بنك محلي، ويمكن الحصول على رقم حساب محفظة لون الخاص بك في التطبيق عند النقر على "سداد باستخدام تحويل سريع"