الأسئلة الشائعة

لون للتمويل هي شركة تقنية مالية سعودية مرخّصة وخاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي، متخصصة في تقديم حلول التمويل الاستهلاكي المصغر عبر منظومة رقمية متكاملة، متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.


عن لون:

ماهي لون؟

لون هي شركة مساهمة مقفلة تعمل بنشاط التمويل الاستهلاكي المصغر باستخدام التقنية – خاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي. تأسست في عام ٢٠٢٢ في المملكة العربية السعودية وتقدم خدمات القروض الصغيرة للمُستهلكين الأفراد في المملكة وبموافقة فورية من دون الحاجة إلى تسليم وثائق أو زيارة الفروع.

هل الخدمات المقدمة من لون متطابقة مع الضوابط الشرعية؟

نعم، خدماتنا متوافقة مع الضوابط الشرعية (تمويل تورق).

التقدم بطلب تمويل:

كيف أعرف إذا أنا مؤهل للحصول على تمويل؟

بعد استكمال عملية التسجيل عبر تطبيق لون ثم البدء بطلب التمويل، سيتم احتساب أهليتك على الفور.

هل بالإمكان تقديم طلب تمويل جديد مع وجود طلب سابق؟

لا، يلزم تسوية تمويلك الحالي بالكامل بعد ذلك يمكنك التقدم بطلب تمويل جديد.

في حال تعثر السداد، ماهي الإجراءات القانونية؟

يحق لـ لون التقدم ببلاغ تعثر السداد للشركة السعودية للمعلومات الإئتمانية (سمة-SIMAH) وأيضًا للمحاكم والسلطات المعنية. لذلك، يرجى التأكد من السداد فور استحقاق الدفعات لتجنب أي تأثير ائتماني أو قانوني في المستقبل.

كيف أقدم طلب تمويل؟

حمل تطبيق لون على نظام iOS أو Android وأكمل عملية التسجيل. بناءً على أهليتك، ستتمكن من طلب تمويل.

هل هناك حد أقصى للتمويل؟

يعتمد الحد الأقصى لمبلغ التمويل على تصنيف وأهلية العميل. يُرجى التسجيل في تطبيق لون، واتباع الخطوات وستتمكن من التحقق من أهليتك.

كم معدل الفائدة؟

تختلف معدلات الفائدة حسب تصنيف وأهلية العميل. يمكنك الاطلاع على الحاسبة التمويل التقريبية الموجودة في الموقع والتطبيق قبل التقدم بطلب تمويل جديد للتحقق من معدل الربح وأي رسوم أخرى ذات صلة.

لماذا أنا غير مؤهل للحصول على تمويل؟

 تعتمد أهلية العميل على عدد كبير من العوامل مثل: مستوى الدخل، تقييمك الإئتماني في سمة ونسبة عبء الديون بالإضافة لعوامل أخرى. علما بأنه عند تقديم طلب الحصول على التمويل سيتم اشعارك في حال الرفض. ولمعرفة المزيد، يرجى التواصل مع ممثل خدمة العملاء من خلال الدردشة المباشرة.

المبلغ المؤهل الحصول عليه اقل من المطلوب

 يتم تحديد الحد الأقصى لمبلغ التمويل بناءً على آلية تقييم الائتمان الداخلي التي طورتها لون. تقييم الإئتمان غير قابل للتغيير والحد الأقصى لمبلغ التمويل المستحق في هذه المرحلة يتم بناءً على ملفك الشخصي (مثل مستوى الدخل، التقييم الائتماني في سمة، نسبة عبء الديون …).

كيف يتم احتساب الرسوم؟

 وفقًا لاتفاقية التمويل، قمنا بتطبيق رسوم خدمات موحد يتم احتسابه ضمن اجمالي مبلغ التمويل المستحق. سيساهم سدادك المبكر للتمويل في تجنب أي رسوم إضافية.

هل يمكن إلغاء التمويل بعد توقيع العقد؟

يمكن إلغاء التمويل خلال عشرة أيام من تاريخ الطلب بشرط عدم تحويل مبلغ التمويل إلى أي حساب بنكي محلي. يلزم العميل في هذه الحالة سداد الرسوم الإدارية التي تتكبدها لون للموافقة على طلب التمويل امتثالاً لمبادئ حماية المستهلك الصادرة عن البنك المركزي السعودي.

التسجيل وتسجيل الدخول:

تظهر لي رسالة خطأ تفيد بتسجيل رقم هويتي في النظام لديكم من قبل؟

لوجود تسجيل سابق مؤكد على نفس رقم الهوية واستكمال عملية التحقق مع أبشر.

لماذا تظهر لي رسالة خطأ بعد ادخال رقم الجوال؟

يرجى التأكد من أنك تستخدم رقم هاتفك السعودي الأساسي والمسجل لدى أبشر والمرتبط بهويتك الوطنية/إقامة.

لم تصلني كلمة المرور المؤقتة لإتمام عملية التسجيل/تسجل الدخول؟

يرجى التأكد من أنه يمكنك الوصول إلى رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله في لون. فكلمة المرور المؤقتة مطلوبة للانتقال للخطوة التالية.

لم تصلني كلمة المرور المؤقتة من أبشر؟

تتم إدارة كلمة المرور المؤقتة الخاصة بأبشر مباشرة من قبل منصة أبشر ويتم إرسالها إلى رقم هاتفك المحمول الأساسي المسجل لديهم. يرجى التأكد من أن بإمكانك الوصول واستخدام هذا الهاتف المحمول وإلا لن تتمكن من طلب التمويل ومتابعة السداد.

نسيت الرمز السري، كيف يتم إعادة ضبطه؟

يمكنك إعادة تعيين رمز المرور الخاص بك عبر النقر على “نسيت رمز المرور” في صفحة تسجيل الدخول واتباع الخطوات. يرجى التأكد من أنه يمكنك الوصول إلى رقم الهاتف المسجل في لون.

وصلتني رسالة نصية تحتوي على كلمة مرور مؤقته من لون، مع العلم أني لم اتقدم بطلب تمويل؟

قد تكون هذه عملية احتيال. لذا سنقوم مؤقّتاً بحظر الحساب المسجّل باستخدام رقم هاتفك وبطاقة الهوية المدنية لإجراء المزيد من التحقيقات, ارجو التواصل مع ممثل خدمة العملاء عن طريق الدردشة المباشرة بذالك .

التحويل من وإلى لون:

هل يمكن تحويل مبلغ التمويل لحسابات بنكية محلية؟

يمكنك تحول المبلغ إلى أي حساب مصرفي في المملكة باستخدام خيار التحويل داخل التطبيق.

بنكي لا يظهر في قائمة البنوك؟

يمكنك فقط التحويل إلى حسابات مصرفية محلية في المملكة. إذا كان المصرف الذي تتعامل معه موجودًا في المملكة ولم يتم إدراجه في القائمة، فضلاً التواصل معنا.

كم تستغرق عملية تحويل المبلغ إلى حساب بنكي محلي؟

تتم معالجة طلب التحويل إلى الحساب البنك عادةً من الأحد حتى الخميس بين الساعة 9:00 صباحًا و 3:00 مساءً. بخلاف ذلك، سيتم إيداع المبلغ في حسابك يوم العمل التالي بعد الساعة 9:00 صباحًا.

لم يتم إيداع المبلغ في حسابي البنكي؟

يُرجى تزويد ممثل خدمة العملاء عن طريق الدردشة المباشرة بالرقم المرجعي للعملية أو لقطة شاشة لعملية التحويل وسنرد عليك قريبًا.

التحويل من وإلى لون:

قمت بتحويل مبلغ من حسابي البنكي، ومع ذلك تمت إضافة الفائدة الأسبوعية قبل وصول المبلغ إلى حسابي في لون؟

يُرجى تزويدنا بالرقم المرجعي للعملية عن طريق الدردشة المباشرة (لقطة شاشة أو إشعار رسالة نصية). سنقوم بالتحقق من صحة الطلب واتخاذ الإجراء المناسب وفقًا لذلك.

ماهي طرق سداد التمويل؟

يمكن سداد تمويلك عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الصراف الآلي أو بطاقة مدى أو عن طريق التحويل من حساب بنك محلي أو عن طريق الحسم المباشر. يظهر رقم حساب محفظة لون الخاص بك في التطبيق (عند النقر على “سداد باستخدام تحويل سريع”).

هل يتم خصم الرسوم في حال السداد المبكر؟

يمكنك التوفير في حال قيامك بالسداد قبل تاريخ استحقاق القسط. لمزيد من التفاصيل، المزيد من التفاصيل متاحة عبر تطبيق لون.

لم تجد إجابة لسؤالك